وجاءت هذه الخطوة برعاية كريمة من المهندس بالقاسم خليفة حفتر، مدير عام صندوق التنمية وإعادة الإعمار، الذي عمل على توفير جميع المتطلبات المالية والإجرائية اللازمة لضمان نجاح وبلوغ هذه المرحلة المهمة.
وتحت متابعة مباشرة من رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور عزالدين الدرسي، توافدت أعداد كبيرة من الطلبة المعنيين بالإيفاد إلى مقر الإدارة في الحميضة، حاملين معهم المستندات والأوراق المطلوبة لتسجيل ملفاتهم، بعد أن صدرت لهم “أرقام التتبع” التي تؤهلهم لبدء عملية الإيفاد.
ويأتي هذا المشروع الوطني الضخم في إطار سعي جامعة بنغازي لرفع مستوى التأهيل العلمي لطلبتها، والاستفادة من الخبرات والبرامج الأكاديمية المتقدمة في الجامعات الدولية، مما سيساهم في بناء الكوادر الوطنية المؤهلة لدعم عملية إعادة الإعمار والتنمية في ليبيا.
وأعرب عدد من الطلبة عن امتنانهم البالغ لهذه الفرصة العلمية المهمة، مؤكدين عزمهم على اغتنامها للنهوض بمستواهم الأكاديمي والعودة للمساهمة في خدمة وطنهم.


