إدارة الدراسات العليا بجامعة بنغازي تبدأ استقبال ملفات الطلبة الموفدين للخارج ضمن برنامج إيفاد 1000 طالب 

2025-09-10

استقبلت إدارة الدراسات العليا والتدريب بجامعة بنغازي، صباح يوم الأربعاء، ملفات الطلبة الموفدين للدراسة بالخارج، في خطوة عملية تُنفذ توجيهات القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية، المشير خليفة حفتر، بإيفاد 1000 طالب وطالبة من مختلف كليات الجامعة.

 

وجاءت هذه الخطوة برعاية كريمة من المهندس بالقاسم خليفة حفتر، مدير عام صندوق التنمية وإعادة الإعمار، الذي عمل على توفير جميع المتطلبات المالية والإجرائية اللازمة لضمان نجاح وبلوغ هذه المرحلة المهمة.

 

وتحت متابعة مباشرة من رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور عزالدين الدرسي، توافدت أعداد كبيرة من الطلبة المعنيين بالإيفاد إلى مقر الإدارة في الحميضة، حاملين معهم المستندات والأوراق المطلوبة لتسجيل ملفاتهم، بعد أن صدرت لهم “أرقام التتبع” التي تؤهلهم لبدء عملية الإيفاد.

 

ويأتي هذا المشروع الوطني الضخم في إطار سعي جامعة بنغازي لرفع مستوى التأهيل العلمي لطلبتها، والاستفادة من الخبرات والبرامج الأكاديمية المتقدمة في الجامعات الدولية، مما سيساهم في بناء الكوادر الوطنية المؤهلة لدعم عملية إعادة الإعمار والتنمية في ليبيا.

 

وأعرب عدد من الطلبة عن امتنانهم البالغ لهذه الفرصة العلمية المهمة، مؤكدين عزمهم على اغتنامها للنهوض بمستواهم الأكاديمي والعودة للمساهمة في خدمة وطنهم.

اخبار واعلانات ذات صلة

مجلس الدراسات العليا يعتمد استخدام كاشفة التشابة ( Turnitin ) في رسائل الماجستير والدكتوراة ، و اللائحة الموحدة للدراسات العليا بالجامعة

مجلس الدراسات العليا يعتمد استخدام كاشفة التشابة ( Turnitin ) في رسائل الماجستير والدكتوراة ، و اللائحة الموحدة للدراسات العليا بالجامعة

مجلس الدراسات العليا يعتمد استخدام كاشفة التشابة ( Turnitin ) في رسائل الماجستير والدكتوراة ، و اللائحة الموحدة للدراسات العليا بالجامعة

Share This

Share This

Share this post with your friends!