وخلال الاجتماع، تمت مناقشة تسليم منظومة الدراسات العليا لمكتب المراجعة بالكليات، بما يضمن متابعة سير العمل وفق المعايير المقررة، كما تم الاتفاق على شروط القبول وآليته للعام المقبل، بما يتوافق مع السياسات الأكاديمية والتنظيمية.
ومن أبرز القرارات التي خرج بها الاجتماع:
– تحديد مواعيد امتحانات المفاضلة للطلاب المتقدمين لبرامج الدراسات العليا.
– البداية الموحدة لبرامج الدراسات العليا للعام القادم، لضمان انسيابية العمل وتنظيم العمليات الأكاديمية.
وأكد مدير إدارة الدراسات العليا والتدريب على أهمية هذه الخطوات في تحسين جودة التعليم العالي ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للطلاب والباحثين، مشيرًا إلى أن الاجتماع يأتي في إطار التطوير المستمر لمنظومة الدراسات العليا.
يذكر أن هذه الاجتماعات تأتي ضمن خطة شاملة لتطوير آليات العمل الأكاديمي ومواكبة المستجدات في مجال التعليم العالي، بما يخدم أهداف الجامعة والخطط الاستراتيجية للبحث العلمي.


