اجتماع لجنة الدراسات العليا لوضع آلية عمل المنظومة وتحديد مواعيد القبول والامتحانات

2025-07-29

عقدت لجنة الدراسات العليا اجتماعًا مهمًا برئاسة مدير إدارة الدراسات العليا والتدريب، الدكتور سليمان رابح الشريف بحضور مدير مركز المعلومات والتوثيق الأستاذ أحمد التريكي وممثلي الكليات والجهات المعنية، وذلك بمركز البحوث والاستشارات، لمناقشة آلية عمل منظومة الدراسات العليا واتخاذ قرارات حاسمة بشأن العام الأكاديمي القادم.

 

وخلال الاجتماع، تمت مناقشة تسليم منظومة الدراسات العليا لمكتب المراجعة بالكليات، بما يضمن متابعة سير العمل وفق المعايير المقررة، كما تم الاتفاق على شروط القبول وآليته للعام المقبل، بما يتوافق مع السياسات الأكاديمية والتنظيمية.

 

ومن أبرز القرارات التي خرج بها الاجتماع:

– تحديد مواعيد امتحانات المفاضلة للطلاب المتقدمين لبرامج الدراسات العليا.

– البداية الموحدة لبرامج الدراسات العليا للعام القادم، لضمان انسيابية العمل وتنظيم العمليات الأكاديمية.

 

وأكد مدير إدارة الدراسات العليا والتدريب على أهمية هذه الخطوات في تحسين جودة التعليم العالي ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للطلاب والباحثين، مشيرًا إلى أن الاجتماع يأتي في إطار التطوير المستمر لمنظومة الدراسات العليا.

 

يذكر أن هذه الاجتماعات تأتي ضمن خطة شاملة لتطوير آليات العمل الأكاديمي ومواكبة المستجدات في مجال التعليم العالي، بما يخدم أهداف الجامعة والخطط الاستراتيجية للبحث العلمي.

اخبار واعلانات ذات صلة

مجلس الدراسات العليا يعتمد استخدام كاشفة التشابة ( Turnitin ) في رسائل الماجستير والدكتوراة ، و اللائحة الموحدة للدراسات العليا بالجامعة

مجلس الدراسات العليا يعتمد استخدام كاشفة التشابة ( Turnitin ) في رسائل الماجستير والدكتوراة ، و اللائحة الموحدة للدراسات العليا بالجامعة

مجلس الدراسات العليا يعتمد استخدام كاشفة التشابة ( Turnitin ) في رسائل الماجستير والدكتوراة ، و اللائحة الموحدة للدراسات العليا بالجامعة

Share This

Share This

Share this post with your friends!