نبذة عن المكتب

يعد مكتب المعيدين أحد المكاتب الإدارية التابعة لإدارة الدراسات العليا والتدريب بالجامعة ويقوم هذا المكتب بتقديم كافة الخدمات الإدارية التي تتعلق بشؤون المعيدين التي من شأنها تعزيز وتسهيل مهمة تقديم  المعرفة الإنسانية الحقيقية في كافة المجالات العلمية المتاحة والتي بدورها تؤدي إلى إعداد متخصصين في مستوى عال في مجال البحث العلمي لتلبية متطلبات المجتمع في ليبيا .   

عليه فان هذا المكتب فعال في التنسيق والربط بين إدارة الجامعة وكلياتها بمختلف أقسامها العلمية وخاصة فيما يتعلق بإتمام الإجراءات المتعلقة بعملية الترشيح لشغل وظيفة معيد وفقا لاحتياجات الأقسام العلمية والأسس المتبعة لديها ، ويعتبر مكتب المعيدين هو أول مكتب أنشئ في الجامعة .

 

الرؤية

 يطمح مكتب المعيدين للتميز في تقديم أفضل الخدمات لإعداد كوادر العلمية وطنية متميزة ، ترتقي بالمستوى التعليمي بالجامعة ، مما يعيد لها مكانتها بين الجامعات المتقدمة محلياً وإقليميناً .

 

الرسالة

تتمثل رسالة مكتب المعيدين بجامعة بنغازي في تقديم أفضل الخدمات للمعيدين ، من خلال تسهيل الإجراءات الإدارية وسرعة الإنجاز  والتركيز على انخراط المعيدين بالدورات والندوات والمؤتمرات العلمية داخلياً وخارجياً من خلال الإيفاد القصير ، والإيفاد الداخلي  للرفع من المستوى العلمي والتقني للمعيد .

 

الاستراتيجية

لتحقيق ما يطمح إليه مكتب المعيدين في الوصول إلى رؤيته ، وتحقيق رسالته ، كان لزاماً وضع إستراتيجية واضحة تمكنه من الوصول إلى أهدافه من خلال ما يلي:-

- تحسين وتطوير أداء الموظفين .

- التركيز على جودة الأداء .

- توحيد الإجراءات والنماذج على مستوى المكتب .

- التركيز على متابعة شؤون المعيدين وتقديم أفضل الخدمات الممكنة .

- متابعة صفحة المعيدين على الموقع الإلكتروني لإدارة الدراسات العليا والتدريب ، وتحديث المعلومات بشكل متواصل ومستمر .

- العمل المستمر والمتفاني بروح الفريق لموظفي المكتب .

 

المهام التي يقوم بها مكتب المعيدين 

- الإعلان عن قبول معيدين وذلك عن طريق وسائل الإعلام المختلفة وذلك بعد أن تقوم الكليات بإرسال احتياجاتها إلى معيدين جدد يأتي الإعلان وفق الأقسام المطلوبة و وفق التخصصات التي تحتاجها الكليات .

- يتم استقبال الملفات الشخصية للأخوة المتقدمين لشغل وظيفة معيد في الجامعة ثم إعداد قوائم بأسماء الطلبة الذين تنطبق عليهم شروط الإعادة ويتم إرسالها إلى الكليات للمفاضلة والاختيار .

- بعد أن تقوم الكليات بالاختيار تحال الملفات الشخصية إلى إدارة الدراسات العليا والتدريب ثم يقوم مكتب المعيدين بإعداد كشف بأسماء وبيانات الإخوة الذين تم اختيارهم من قبل الكلية , ومن خلال الملفات الشخصية .

- تحال الكشوفات إلى السيد رئيس الجامعة  وذلك للاعتماد سابقا .

- يحال الكشف بعد الاعتماد من رئيس الجامعة إلى وزارة التعليم العالي  وذلك لإصدار قرار الإذن بالتعاقد معهم ثم تحال إلى رئيس الجامعة لإصدار قرار التعاقد معهم .

- كما يقوم المكتب ببعض المراسلات التي تهم الإدارة مثل : إحالة بعض المراسلات الواردة إلينا من الكليات كانقطاع بعض المعيدين عن الدراسة والتي بموجبها يتم إصدار قرار بإنهاء العقود والبعض الآخر منحهم إجازة بدون مرتب وذلك من قبل رئيس الجامعة .

- استلام المباشرات بعد العودة من الإجازة الصيفية كذلك المراسلات والتقارير التي تأتي إلى الإدارة وذلك لإتمام إجراءاتهم المالية والإدارية وتنظيمها في ملفاتهم الشخصية الموجودة بالمكتب .

- إحالة العقود ونماذج علاوة التدريس للاعتماد من رئيس الجامعة .

- إصدار بطاقات تعريف خاصة بالمعيد.

- يتم تجميع ملفات شخصية تضمن عقد المعيد والاستمرارية في الدراسة وشهادة ميلاد وإقامة وقرار الإعادة   تجميعهم في ملف , ثم يحال كشف بأسماء المعيدين إلى وزارة التعليم العالي لإصدار قرار إيفاد لهم للدارسة داخل ليبيا .

 
SiteLock